يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

كيف تتخلص من رائحة القدم الكريهة؟

Large

يعاني الكثيرون - خاصة الرجال – من رائحة القدم الكريهة بعد خلع الأحذية، والحقيقة أن الرائحةيمكن أن تكون قوية لدرجة مزعجة لذلك ينبغي أن نعد مسبقاً لتجنب ذلك الموقف المحرج

 

والسبب في تلك الرائحة قلة التهوية التي تحظى بها القدم أثناء يوم طويل وشاق خاصة في الصيف، الأمر الذي يسمح بتكاثر أنواع مختلفة من البكتريا والفطريات التي تنتعش في تلك الظروف من الرطوبة والحرارة والتي ينشأ عنها تلك الرائحة النفاذة الكريهة.

والجيد في الأمر أن اتباع بعض النصائح البسيطة يمكن أن يقلل كثيراً من تلك الظاهرة، وربما يمنعها تماماً، مبدئياً عليك غسل القدمين جيداً بالماء وأي نوع من أنواع الصابون المضاد للبكتريا، ويجب التأكد من غسل المناطق الضيقة ما بين الأصابع لأنها الأكثر قدرة على جذب البكتريا والفطريات للتكاثر.

بعد ذلك تأتي مرحلة تجفيف القدم، ويستحب في ذلك أن يكون عن طريق قطعة من القماش وليس بفعل الهواء، ويمكن كذلك الاستعانة ببعض مزيلات العرق المتخصصة للقدم وتكون في هيئة بودرة جافة أو زجاجات قابلة للرش وتعتمد فكرة تلك المستحضرات المتخصصة على جعل القدم جافة لأكثر وقت ممكن، وهي في ذلك تختلف تماماً عن طريقة عمل مستحضرات إزالة العرق التي تستخدم لباقي أجزاء الجسم، ومن هنا لا يصح أن نستخدم أحد المستحضرات في غير ما خصص له.

استعمال الجوارب النظيفة المصنوعة من خامات طبيعية مثل القطن والصوف أمر ضروري ويجب أن يتم بشكل دوري، فالألياف الطبيعية تمتص الرطوبة من على القدم وتقلل احتمالية تكوين روائح كريهة على القدم.

يجب أن يتم استخدام الأحذية بالتبادل حتى يأخذ كل منها فرصة في التهوية الجيدة للتخلص من الرطوبة، وفي الأيام الحارة تحديداً يمكن الاستعاضة عن ارتداء الأحذية بارتداء الصنادل الجلدية أو الرياضية، على حسب نوع الملابس التي ترتديها، لأنها تسمح بمعدل تهوية أعلى بكثير من الأحذية سواء الجلدية أو الرياضية.

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة