يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الجمعة، 14 أكتوبر 2011

كيف ترتب خزانة ملابسك؟


Large

تقول القاعدة إن المكان المرتب يوفر الوقت ويساعد على زيادة الطاقة والإنتاجية في يوم الإنسان، وفي كل يوم تقريباً في حياتك تمرّ صباحاً على خزانة ملابسك، لذلك يجب أن تولي ترتيبها بعض الاهتمام.

وهذه بعض النصائح التي قد تساعدك على ترتيبها بحيث تتمكن من الوصول لما تريد في أقل وقت.

1) تخلص من كل ما لا تستخدمه، وكل ما مرّ عليه عام أو أكثر دون أن ترتديه فهو غير ضروري، وقد تترك بعض الملابس لحين أن تفقد بعض الوزن، والأفضل أن تتبرع بها وعندما تصل للوزن المطلوب كافئ نفسك بملابس جديدة تناسب وزنك الجديد.


2) يمكن أن تستخدم علب بلاستيكية شفافة لتحتفظ بالأحذية بطريقة مرتبة ونظيفة، أو يمكن أن تستعمل صناديق كرتونية وتكتب على كل منها ما بداخلها.


3) بعد أن تفرغ الخزانة من كل ما هو ليس ضرورياً، قس الخزانة من الداخل وتأكد أن تستفيد بكل المساحات الفارغة والأبواب وأرضية الخزانة.


4) تخلص من مشاجب الملابس المصنوعة من السلك المعدني لأنها لا تحافظ على هندام الملابس، احتفظ فقط بالمشاجب البلاستيكية والخشبية.


5) لا تحتفظ بالسترات الشتوية على المشجب لأنه سيضر من هندامها مع الوقت الطويل، والأفضل أن تحتفظ بها في وقت الصيف على أحد الأرفف.


6) الأشياء التي تستخدمها عادة عليك أن تجعلها في مستوى العين أو أقل من مستوى العين، وما تستعمله نادراً في الأماكن الأعلى من مستوى نظر العين.


7) إذا كنت تعاني ضيق المساحة على الرغم من محاولاتك التنظيمية، غيّر محتويات الخزانة مرتين في العام، مرة للخريف والشتاء ومرة للربيع والصيف، وخزن الملابس التي لا تستعملها في مكان آخر بعناية، أو ضعها في قاع الخزانة إذا كانت ستحتوي الملابس.


8) رتّب الخزانة مستعيناً بالألوان، لأن ذلك سيساعدك في العثور على ما تريد بشكل أسرع، لا تضع كل الألوان المتشابهة بجوار بعضها حتى لا يصبح التفريق بينها أمراً عسيراً.


هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة