يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

أسباب صعوبة التنفس

أسباب صعوبة التنفس


فى بعض الأحيان لا يستطيع الفرد أخذ نفس الشهيق كاملا خاصة عندما لا يكون هناك سبب واضح لها من ناحية القلب أو من ناحية الجهاز التنفسى.
يقول د. محمد البتانونى أستاذ أمراض الصدرية والحساسية بجامعة القاهرة هذا الشعور يرجع إلى بعض الأسباب منها التالى:

- كثرة الغازات فى البطن وانتفاخ البطن، خاصة إن كان هناك سمنة فإن حجم البطن يضاف إلى الغازات، وبالتالى يعيق عمل الحجاب الحاجز الذى ينزل إلى الأسفل فى حال الشهيق ليسمح لمساحة أكبر للرئتين بالتوسع، ومرض القولون العصبى يترافق مع أعراض انتفاخ فى البطن.

- الأسباب الأخرى هى حالات الخوف التى قد تسبب مثل هذه الأعراض، وتكون الأعراض فى مواقف معينة فيها نوع من الخوف أو الإرباك والضغوطات النفسية.

- فى بعض الحالات تكون نتيجة ضعف فى عضلات الصدر التى تساعد فى عملية التنفس، إلا أن هذه تكون واضحة، وتترافق مع أعراض ضعف فى العضلات فى أماكن أخرى.

- أحيانا يكون السبب فى الحنجرة نفسها، ولكن قد تترافق هذه الأعراض مع الإحساس بالاختناق وعدم إمكانية إدخال الهواء إلى الصدر.

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة