يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

السبت، 20 أبريل 2013

عقار الباراسيتامول الشهير يحد من الشعور بالخوف والقلق

عقار الباراسيتامول الشهير يحد من الشعور بالخوف والقلق


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة بريتيش كولومبيا عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد أشهر الأدوية اللاوصفية، وتصرف فى الصيدليات بدون روشتة لتسكين الآلام وتخفيف الصداع.
وأشارت الدراسة إلى أن عقار التيلينيول "Tylenol" والذى يحتوى على المادة الفعالة الشهيرة باراسيتامول أو أسيتامينوفين له فوائد صحية إضافية رائعة بجانب دوره فى تسكين الآلام والصداع وخفض درجة الحرارة، حيث يحد من التأثيرات النفسية السلبية ويقلل من الشعور بالقلق والخوف، وذلك من خلال تثبيط الإشارات العصبية المسببة لتلك الأحاسيس داخل المخ، وهو ما يعد أمرا ً مثيرا ً للغاية.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Psychological Science"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس عشر من شهر إبريل الجارى.
ولفت الباحثون فى الوقت نفسه أنه يجب إجراء المزيد من الدراسات والتجارب الإكلينيكية قبل أن يتم وصف تلك العقاقير لعلاج القلق النفسى والتأكد من فاعليتها وأمانها.

يُذكر أن عقار "Tylenol" الشهير يباع فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتوجد أدوية عديدة مثيلة له داخل سوق الدواء المصرى وتحتوى على المادة الفعالة "باراسيتامول" مثل عقار أدول "Adol" وعقار بنادول "Panadol" وعقار إبيمول "abimol"

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة