يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

السبت، 27 أبريل 2013

احذر أشعة الشمس في تلك الوقت بالصيف

احذر أشعة الشمس في تلك الوقت بالصيف


يحذر الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية زميل الكلية الملكية للأطباء-إنجلترا، من خطورة أشعة الشمس قصيرة والمتوسطة الموجة لخطورتها الواضحة على الجلد، ويقول يتميز فصل الصيف بطول فترات سطوع الشمس والتى تحمل معها بعض الفوائد لجلد الإنسان، وأيضا تحمل له بعض الأضرار.
وتصدر عن أشعة الشمس أنواع مختلفة أهمها بالنسبة لصحة الجلد هى الأشعة فوق البنفسجية والتى تنقسم إلى ثلاثة أنواع، طويلة الموجة والأشعة متوسطة الموجة والثالثة قصيرة الموجة، وتعتبر الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة وقصيرة الموجة هى الأخطر على الجلد وتكون خلال الفترة من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً وتتمثل مشاكلها فى أنها تسبب حروق مباشرة للجلد خاصة عند الأطفال والسيدات، كما أنها قد تسبب ما يعرف بالحساسية الضوئية نتيجة تفاعلها مع بعض الأدوية والمستحضرات التى قد يستخدمها الإنسان وأحيانا تؤدى إلى ظهور البقع السمراء على الوجه واليدين.

ويشير الدكتور هانى إلى أن الأشخاص الذين يعانون من النمش عرضة لزيادة المساحات المصابة مع التعرض لتلك الأشعة، وعلى المدى الطويل يؤدى التعرض للشمس خلال هذه الفترة لظهور التجاعيد وفقدان البشرة لنضارتها نتيجة للتأثير المباشر للأشعة على مادة الكولاجين الموجودة بالجلد.

وعلى العكس من ذلك فإن الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة تعتبر مفيدة للجلد حيث تساعد على تكوين فيتامين د، كما أنها تساعد على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية وتتوافر هذه الأشعة خلال الفترة من بعد شروق الشمس وحتى التاسعة أو العاشرة صباحاً كذلك فترة قبل الغروب بين الرابعة والسابعة مساءً.

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة