يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الاثنين، 14 فبراير 2011

فن المبيعات و التسويق

دورة في فن المبيعات والتسويق مجانا
هدف الدورة زيادة كفاءة راجل المبيعات و هذه خطوات الأولي الأساسية لراجل المبيعات

مفهوم البيع
البيع ؟

هو فن الإقناع ويعتبر ذ راعا من ا ذرع التسويق تسعي فيه المؤسسة إلي تلبية احتياجات العملاء من السلع
والخدمات التي توفرها في مقابل المال التي تطلبه

مفهوم التسويق
التسويق ؟
التسويق عملية أدارية اجتماعية يحصل من خلالها الأفراد والمجموعات علي ما يحتاجون , ويتم تحقيق
ذلك من إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين


لماذا يشتري العميل ؟
….. يشتري العميل عادة لإشباع رغباتهم وتلبية احتياجاتهم هذه الاحتياجات قد تكون منطقية وعقلية أي ناجمة من حسابات عقلانية
(المزيج التسويقي)4ps
يوجد4 عوامل أساسية تتحكم في عملية البيع والتسويق (المنتج । المكان . السعر . الترويج )
المنتج
لابد لمندوب المبيعات أن يعرف جميع المعلومات علي المنتج الذي يبيعه
المكان
لابد لمندوب المبيعات أن يعرف كل شيء علي العملاء التي سيتعامل معها
( الموقع . تصنيف العميل . مستوي الحي الاجتماعي )
السعر
من الضروري أن يكون مندوب المبيعات علي دراية كاملة بأسعار المنتج بالشركة والمنافس .
ولابد أن يعرف كيف يقدم العرض بالأسلوب المقنع و الذي يقصد به ربحية العميل
الترويج
يكون أساس انتباه العميل للمنتج
(المهارات الشخصية للمندوب المبيعات . العروض . الهدايا .....)
جذب الانتباه. إثارة الاهتمام. إيجاد الرغبة.

منقول من موقع معكم
m3com.com

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة