يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الخميس، 10 فبراير 2011

تنحي الرئيس محمد حسني مبارك 11 - 2 - 2011

تنحي الرئيس محمد حسني مبارك 11 - 2 - 2011


قرار تنحى الرئيس عن منصبة
بيان من عمر سليمان - تنحي محمد حسني مبارك

 


التحميل


يوتيوب تنحي مبارك



اعلن التليفزيون المصرى بيان لرئاسة الجمهورية على لسان نائب الرئيس عمر سليمان الذى قال
قرر الرئيس حسنى مبارك التتخلى عن منصب رئيس الجمهورية وكلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة بقيادة البلاد

امس
واسناد سلطاته الي عمر سليمان
حصريا خطاب الرئيس حسني مبارك الي شباب مصر بميدان التحرير وعلي اتساع ارضها وتحميل مباشر
  


التحميل


هناا

مصادر ترجح تنحي مبارك الليلة والمجلس الأعلى للجيش يصدر بيانه الأول


وسط التضارب الشديد في البيانات والتصريحات حول ما الذي سيخرج به الرئيس مبارك الليلة، بعد اصدار الجيش تصريح مفاجأة اطلق عليه ''البيان رقم 1''. وصل الي مصراوي تسريبات، لم يتسنى التأكد من صحة جميعها، حول فحوى الخطاب المتوقع أن يلقيه الرئيس مبارك هذه الليلة، وتم صياغة اغلب نقاط الخطاب بصورة تبدو عاطفية، وبصورة اكثر تركيزاً من الخطاب الاخير للرئيس مبارك يوم 1 فبراير، والذي اثر كثيراً في نفسو اغلب افراد الشعب المصري، وان قضت "موقعة الجمل" كما اطلق عليها على هذا التعاطف.

خطاب الرئيس مبارك، سيركز علي تعزية اسر الشهداء، الذين سقطوا خلال ايام الغضب بداية من يوم 25 يناير، وهي سابقة لو حدثت ستكون هي الاولي، وسيؤكد الرئيس مبارك علي تقديره واعتزازه للشباب المصري، وتقديره لما قاموا به، وانهم اكدوا قدرتهم علي تحمل المسئولية في مصر، وسيشير مبارك كذلك، الي أن الاسبوعين الماضيين، شهدا الكثير من الخطوات العملية التي تشير الي استجابته لمطالب الشعب، ومن المتوقع ان يضرب مثالاً بما حدث من سرعة في تشكيل لجنة الترتيب لأجراء تعديلات دستورية، تم اضافة الي بعض البنود العاطفية حول، تعاطف الرئيس مع الازمة الحالية، ومن المتوقع ان يكون خطاب الرئيس باللغة العربية البسيطة.


وحسب حسام بداروي

*
نتائج البحث ﻓﻲ
o التلفزيون الحكومي: استقالة هيئة مكتب الحزب الوطني الحاكم بمصر
5  2011 ... وقال التلفزيون الحكومي إن حسام بداروي رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بأمانة السياسات وعضو الامانة العامة للحزب سيحل محل الشريف. ...



امين عام الحزب الوطني، فان الرئيس مبارك لم يكن يرغب الاستمرار في الحكم، ولكن تمسك في البقاء في الفترة الماضية، جاء لكي يضمن ان يتم انتقال سلمي مدني للسلطة، لا يترك البلاد في دوامة قد ستستغرق عامين للخروج منها، وقال بدراوي في تصريحات خاصة للمصراوي:" الرئيس مبارك، منذ بداية الازمة وهو يفكر في قررا التنحي او قرار تفويض السلطات للسيد نائب الرئيس".

النقطة الاخيرة التي اشار اليها دكتور بدراوي كانت محل غموض شديد، فلم يعرف ما اذا كان الرئيس مبارك سيقرر التنحي مباشرة ام انه سيفوض السلطان للسيد عمرو سليمان، كمان يتردد. وان كان دخول الجيش طرق فعال يأخذ بزمام الامور، سيقلب موازين اللعبة حسب الكثير من الخبراء ء والمحللين، خاصة وان الجيش المصري يحظى بأعجاب وحب الكثير من المصريين، والجيش هو الحامي الاول للدستور المصري .

مصادر ترجح تنحي مبارك الليلة والمجلس الأعلى للجيش يصدر بيانه الأول


الفريق رضا محمود حافظ




القاهرة: قالت شبكة "ان.بي.سي." الامريكية ان الرئيس المصري حسني مبارك سيتنحى مساء اليوم الخميس بعد احتجاجات جماهيرية حاشدة على حكمه المستمر منذ 30 عاما.

كما قال احمد شفيق رئيس الوزراء المصري لـ"بي.بي.سي" ان مبارك قد يتنحى وان الموقف في البلاد سيتضح قريبا.

ونقل مراسل "بي.بي.سي" في القاهرة عن امين عام الحزب الوطني الحاكم قوله ان مبارك قد يتنحى. وذكر ان الرئيس قد يوجه خطابا الى الامة ليل يوم الخميس.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية عقد اجتماعه الأول مساء الخميس بغياب الرئيس المصري حسني مبارك الذي يعتبر بحسب الدستور "القائد الأعلى للقوات المسلحة"، وترأس الجلسة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة.

وأصدر المجلس بيانه الاول الذي أكد فيه ما يلي :

"انطلاقا من مسئولية القوات المسلحة والتزاما بحماية الشعب ورعاية مصالحه وأمنه وحرصا على سلامة الوطن والمواطنين ومكتسبات شعب مصر العظيم وممتلكاته وتأكيدا وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة..انعقد اليوم الخميس الموافق العاشر من فبراير 2011 المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الموقف حتى تاريخه. وقرر المجلس الاستمرار فى الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم".

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة