يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

تفاصيل الافراج عن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس بكفالة

تفاصيل الافراج عن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس بكفالة
لندن (رويترز) - أفرجت محكمة بريطانية يوم الثلاثاء عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس بعد اعتقاله في بريطانيا بسبب مزاعم ارتكابه جرائم جنسية في السويد.

وفي وقت لاحق قال الادعاء البريطاني انه سيستأنف القرار. وأعلنت المدعية جما ليندفيلد ذلك في جلسة المحكمة من دون ذكر أسباب.

وقال القاضي هاوارد ريدل الذي قضى في وقت سابق بالافراج بكفالة عن أسانج واضعا شروطا مشددة لذلك ان أسانج سيظل محتجزا لحين البت في الاستئناف خلال 48 ساعة.

وذكر ريدل ان الاسترالي البالغ من العمر 39 عاما يمكن الافراج عنه وفقا لشروط مشددة. واثار اسانج عضب الولايات المتحدة بعد ان نشر ويكيليكس بعضا من 250 الف وثيقة دبلوماسية سرية امريكية الامر الذي يسبب حرجا للولايات المتحدة.

وسيخضع اسانج الذي ينفي المزاعم السويدية لرقابة الكترونية وسيتعين عليه ايداع 200 الف جنيه استرليني (317400 دولار) لدى المحكمة وكذلك المثول امام الشرطة يوميا والالتزام بحظر للتجول الى ان يمثل أمام جلسة أخرى في 11 يناير كانون الثاني.

وامر ريدل اسانج بعدم مغادرة سوفوك شرق انجلترا.

وظل اسانج على تحديه في بيان اصدرته امه يوم الثلاثاء حيث ندد بالمؤسسات التي علقت تقديم أموال لموقعه ووصفها بانها ادوات للسياسة الخارجية الامريكية وطلب المساعدة في حماية عمله من "الهجمات التي تتنافى مع القانون والاخلاق."

وقال اسانج وفقا لما جاء في بيان مكتوب لتصريحاته التي قدمتها امه كريستين لمحطة (نتوورك سفن) الاسترالية "قناعاتي راسخة.. مازلت ملتزما بالمباديء التي عبرت عنها. وهذا الظرف لن يهزها."

ومضى يقول "أصبحنا نعلم الان أن فيزا وماستر كارد وباي بال وغيرها أدوات في السياسة الخارجية الامريكية. لم نكن نعلم هذا الامر من قبل."

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة