كشف استطلاع قامت به شركة «أبسوس» لمصلحة وكالة "رويترز" شمل أكثر من 19 ألف شخص حول العالم، وأجري في 24 دولة، منها الولايات المتحدة، الأرجنتين، السويد، اليابان، الهند وروسيا، أن 57 في المئة من الأشخاص قالوا إنهم ولجوا للمواقع الإلكترونية بحثا عن الهوايات وأمور ترفيهية أخرى، و43 في المئة حمّلوا الموسيقى، بينما بحث 34 في المئة عن الأفلام.
وتفاوتت النسب بين 24 دولة بشكل كبير؛ ففي تركيا يستخدم 72 في المئة من الأشخاص الإنترنت؛ من أجل البحث عن هوايات، بينما بلغت النسبة 35 في المئة في السعودية.
وسجلت أعلى نسبة ولوج إلى الإنترنت في كل من الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد، بينما صنفت الأرجنتين وإسبانيا والهند والبرازيل والمكسيك ضمن الدول الأقل ولوجًا. وكانت الصين الأولى في بث أو تحميل معلومات عن الإعلام مع نسبة 70 في المئة من الأشخاص الذين يختارون الموسيقى والأفلام، تلتها تركيا.
وسجلت اليابان وفرنسا أدنى نسبة بحث عبر الإنترنت. واحتلت الصين المرتبة الأولى في عدد الأشخاص الذين يشاركون في الألعاب على الإنترنت، بنسبة بلغت 61 في المئة، تلتها بولندا وتركيا تباعًا، بينما حلت السويد في المرتبة الأخيرة بنسبة 13 في المئة.
وبشكل عام، بلغت نسبة الأشخاص الذين لعبوا على الإنترنت 27 في المئة.
0 التعليقات :
إرسال تعليق