يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

كيف تجعل الآخرين يصدقون أخبارا كاذبة؟


Large

في اللحظة الأولى التي ظهرت فيها الصحافة الخبرية، تطورت معها وسائل تزييف الأخبار، تعرف على بعض الخدع التي تستخدمها بعض المصادر الإعلامية، لا من أجل أن تقلدهم، ولكن لكي تتقي شرها ولا تصدق تلك الأخبار الكاذبة.

1) أي شيء يحدث في البلاد الأخرى

يميل أغلب الناس إلى تصديق أي شيء منك إذا تحدثت عن الدول الغريبة بالنسبة لهم، مثلا كأن تتحدث عن الصين أو الهند أو أي من الدول غير المشهورة، حيث تتكون لديهم فكرة أنه أي شيء ممكن أن يحدث في تلك الدول، وهذا يسهل عليك استغلال تلك النقطة وتستطيع أن تؤلف الكثير من القصص الكاذبة التي سيصدقها الكثيرين.


2) أقحم الأسماء

ما قد يكسب أي قصة مزيفة بعض المصداقية هو أن تقحم أسماء لأشخاص مشاهير أو حتى وهميين لتقنع الناس أنك تتحدث عن قصص حقيقية حدثت لأشخاص بعينهم فتبرهن على صحة ما تقوله. فعلى سبيل المثال يقوم الكثيرون من صحفيي الجرائد الصفراء بتأليف خبر مزيف عن أي من المشاهير وقد يلحقون بالخبر صورة لفتاة عادية ولكنها ترتدي نظارات شمسية وتحاول أن تبعد وجهها عن الكاميرا، قد يعتقد البعض أنها حقًا أحد المشاهير.


3) الدراسات دائما على حق

عندما تدخل جملة "طبقًا لدراسة أجرتها ..." وسط أي قصة ترويها، فإن القصة تحصل على مصداقية في عيني القارئ أو المستمع مهما كان ساذجا ما تنقله من أخبار. وقد يقع البعض ضحية لمثل هذه الأخبار والقصص الغريبة لمجرد أنه ذكرت كلمة "دراسة".


4) انقل رأي الأجانب

لو نسبت قصتك لأي مصدر أجنبي، خاصة لو كان صحيفة أو مؤسسة كبيرة، فإن هذا يعطي مصداقية كبيرة لقصتك، ونادرا ما يقوم أحد (حتى من المحترفين) بالتدقيق في ترجمة المواد المنقولة عن المصادر الأجنبية، وستندهش عندما تجد وسائل الإعلام تنقل عنك الخبر الكاذب.


هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة