يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الأحد، 16 أكتوبر 2011

امتلك " هيفاء وهبي" الخاصة بك



Large

 ماذا لو قمنا بإحضار كل من الفنانة هيفاء وهبي، إليسا، نانسي عجرم وميريام فارس، وقمنا بمزج أصواتهن سويا داخل برنامج كومبيوتر يقوم بتوليد صوت جديد ؟ قد يبدو الأمر بالنسبة إليك سيناريو لفيلم خيال علمي على شاشة MBC ACTION، ولكن هذا حدث حقيقة مع اليابانيين، بل وقاموا أيضا بعمل صور ثلاثية الأبعاد للمغنية الإفتراضية التي حصلت على صوتها الجميل من خلال مزج مجموعة من أصوات الفنانيين اليابانيين. اسم المغنية الإفتراضية هاتسون ميوكو، وهي لطيفة، أنيقة، تتصدر أغانيها قائمة الأكثر مبيعا، متفوقة على مغنيات حقيقيات، ودائما ما تكون حفلاتها محجوزة بالكامل، وإن كنت ترغب في الحصول على تذكرة، ما عليك سوى التوجه إلى السوق السوداء.


هاتسون صنعتها شركة تكنولوجيا يابانية تسمى Crypton Future Mediaبحيث يستطيع أي شخص شراؤها وبرمجتها لتؤدي أي أغنية على الكومبيوتر الخاص به.


ومن المفترض أن عمرها ستة عشر عاماً وطولها حوالي 160 سم. واستخدمت الشركة أصواتاً تم تسجيلها باستخدام فنانيين آخرين، ثم يتم وضع الأصوات خلال برنامج يسمى Yamaha’s Vocaloidلإبتكار شخصيتها الخيالية، ولكن في النهاية يمكن إنتاج أي أغنية يريدها صاحب الجهاز مهما كانت الكلمات.


موسيقى هاتسون وصورتها حققت شعبية كبيرة ، حتى أنها ذهبت في رحلة حول اليابان في حفلات تتضمن الآلاف من المعجبين، كما لو أنها نجمة بوب حقيقية. وهي أول مرة يتم استخدام صورة ثلاثية الأبعاد على المسرح بهذه الطريقة، تتحرك وترقص وتغني كأي مطربة حقيقية، والفرقة بقيادة دامون ألبرن المتخصص في الصور ثلاثية الأبعاد في MTV. فهاتسون عبارة عن صورة يتم عكسها بواسطة شاشة خلفية بدلاً من الأبعاد الثلاثة بالكامل.


لقد أصبحت نجمة بمعنى الكلمة، فلها نادي للمعجبين وصفحة على الفيس بوك، وظهرت في العديد من المسلسلات اليابانية الشهيرة، وهي تبشر بمرحلة جديدة، حيث أصبح بإمكان أي واحد يقتني الجهاز أن يقوم بتشكيل "هيفاء" خاصة به، أو "إليسا" أو "نانسي" أو "ميريام". أو حتى بإمكانه إبتكار مغنية إفتراضية إن كان قادرا على وضع الكلمات واللحن المناسبين .


كيف من المفترض أن يعمل الجهاز ؟

إذا لم تكن موسيقيا، وغير قادر على التلحين، سيقوم الجهاز بإقتراح سلة من الألحان، ومن ثم تقوم بمزجها مع ألحان أخرى ليقوم بعد ذلك باقتراح سلة أخرى، حتى تصل إلى مرحلة يصبح فيها اللحن أصليا، وبإمكانك اعتباره خاصا بك. من ثم قم بإدخال كلمات الأغنية على الجهاز، وسيقوم الصوت البشري الذي تمتلكه بالغناء.طبعا، تقنيا، الغناء يكون حرفا حرفا، ولكن مع عملية المونتاج والتقطيع السريعة للغاية تتحول الحروف إلى كلمات كاملة، ومن ثم نسخها إلى ملف كامل.

 

كيف يمكن أن أرى "هيفاء" الخاصة بي ؟

عليك أن تكون صبورا، لأن مجموعة من العلماء والباحثين في جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية قاموا للتو باختراع جهاز جديد، يمكنه أن يعرض مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، وذلك دون الحاجةإلى النظارات المخصصة لمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد على سبيل المثال.


شاهد المغنية اليابانية الإفتراضية هاتسون ميوكو

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة