يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

كيف تحلق لحيتك يوم زفافك؟

Large
غالباً ما تحلق لحيتك بشكل يومي، إلا أن قيامك بها يوم الزفاف يعد شيئاً مختلفاً بالتأكيد، فأنت في ذلك اليوم تكون محط أنظار الجميع، بالإضافة إلى أنك تفضل أن تحصل على صور تُظهرك في أفضل حالاتك، لذا يجب أن تتوخى الحذر عند قيامك بالحلاقة في هذا اليوم، وهذه الخطوات ستساعدك على ذلك.

 

1) قم بالحلاقة أثناء أو بعد الحمام الدافئ

تساعد المياه الدافئة على إنعاش بشرتك وتفتيح مسام الجلد. لذا عليك القيام بتنظيف بشرتك بصابون ناعم يساعد على ترطيبها وإزالة الأوساخ منها، ما يساهم في الحصول على حلاقة سهلة، ويمكنك استخدام صابون الحلاقة من "L'Occitane" بمبلغ قدره 28 دولاراً، أي ما يعادل 105 ريال سعودي من خلال الموقع الإلكتروني (usa.loccitane.com).

 

2) تجنب الرغاوي والجيل المعلبين

تنتشر بالأسواق العديد من أنواع معجون الحلاقة التي تحتوي على بعض العناصر (مثل المنثول) التي تؤدي إلى انسداد المسام، لذا عليك باستخدام المعجون الذي يحتوي على مكونات طبيعية تجعل بشرتك ناعمة، ويمكنك استخدام كريم Abussine من "Kiehl's" بمبلغ 38 دولاراً، أي ما يعادل 142 ريالاً سعودياً، من خلال الموقع الإلكتروني (www.kiehls.com).

 

3) استخدم فرشاة جيدة للحلاقة

الفرشاة الجيدة تساعد على توزيع كريم الحلاقة على وجهك بلطف على شكل رغاوي تساعد على حلاقة ناعمة، كما تمنع خشونة وتقصيف شعر الوجه الذي سينمو حديثاً، ويمكنك استخدام الفرشاة الكلاسيكية من "The Art of Shaving" بمبلغ 50 دولاراً، أي ما يعادل 187 ريالاً سعودياً. من خلال الموقع الإلكتروني (www.theatrofshaving.com).

 

4) استخدم ماكينة الحلاقة الأنسب

من أجل الحصول على حلاقة جيدة في هذا اليوم المهم يجب عليك اختيار الماكينة المناسبة التي تتسم بسهولة الاستخدام وسهولة الإمساك بها، ويمكنك استخدام الشفرة الإيطالية من شركة "Bayside Brush" بمبلغ 75- 95 دولاراً، أي ما يعادل 281-337 ريالاً سعودياً من خلال الموقع الإلكتروني (www.thertofshaving.com).

 

5) الحلاقة في ظل وجود الحبوب

إذا كان تعاني وجود حبوب أو بثرات بوجهك، عليك عند الحلاقة الإمساك بمرآة لكي تتمكن من متابعة اتجاه نمو الشعر لتتجنب الإصابة بأية جروح أو آلام، ويمكن استخدام مرآة "فري شيفينج ميرور" من "Hammacher Schlemmer" بمبلغ قدره 45 دولاراً، أي ما يعادل 168 ريالاً سعودياً، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (www.eshave.com).

 

6) التعامل مع الجروح

إذا قمت بجرح نفسك أثناء الحلاقة، فعليك ألا تستخدم المناديل الورقية فهي لا تساهم في وقف النزيف، ويمكنك استخدام كتلة من الشبة Alum (وهي مادة مكونة من مركب كيميائي من البوتاسيوم وسولفات الألمونيوم) التي تساعد في تخثر الدم ووقف النزيف، يمكنك الحصول على واحدة من هذه الشبة من "eShave Alum Block" بمبلغ قدره 16 دولاراً، أي ما يعادل 60 ريالاً سعودياً من خلال الموقع الإلكتروني (www.eshave.com).

 

7) عامل بشرتك بلطف بعد الحلاقة

يؤدي الجفاف الذي يصيب البشرة بعد الحلاقة إلى شد مسام الوجه والضغط عليها. ولكي تتجنب ذلك عليك استخدام بلسم أو معطر بعد الحلاقة جيد ليساعد على ترطيب الجلد دون الشعور باللسع أو الحرق، يمكنك الحصول على ذلك النوع من البلسم من "Jack Black" بمبلغ قدره 32 دولاراً، أي ما يعادل 120 ريالاً سعودياً من خلال الموقع الإلكتروني (www.getjackblack.com).

 

8) سلم نفسك إلى أيدٍ محترفة

في حالة إذا كنت تفضل أن يقوم أحد ما بتحمل مسؤولية الحلاقة عنك، فعليك أن تختار الحلاق الأكثر مهارة وخبرة، الذي يمكنه القيام بكل ما سبق بكل مهارة، لتتمكن من الحصول على حلاقة جيدة وبشرة ناعمة دون الشعور بأية آلام. لكي تستطيع أن تهنأ بيومك المميز.


هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة