يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

كيف تلتقط صوراً متحركة دون اهتزازات؟


Large

من التحديات التي تواجه صناع الأفلام أو حتى هواة تصوير الفيديو تثبيت الكاميرا أثناء الحركة لكي تبدو الحركة سلسة وبدون اهتزازات

 

لكن معظم الأشياء التي يمكن أن نستعملها من أجل ذلك الغرض تكون باهظة الثمن للغاية مثل الروافع والعربات المتحركة أو ما يعرف باسمSteady Cam، بخلاف أن استعمال البعض منها يتطلب فريق عمل مساعداً، الأمر الذي يقصر استخدامها على الأفلام السينمائية فقط.

والحقيقة أن هناك بعض الطرق البسيطة كتلك التي سنعرضها، من الممكن أن يستفيد بها الهواة لكي يحصلوا على لقطات متحركة ناعمة ليست بها الكثير من الاهتزازات.

وتتميز تلك الطريقة بأنها رخيصة للغاية وسهلة الاستخدام ويمكن أن تنفذ في أي مكان ومع أي غرض من أغراض التصوير.

الخطوة الأولى هي أن نستخدم شريطاً مطاطياً مناسباً، ويكون الطول المناسب له هو مقدار المسافة بين الخصر والصدر، على أن يكون متوسط اللدونة.

نقوم بإلحاق الشريط بأحد عروات البنطال الذي نرتديه أو أي حزام عن طريق عقدة بسيطة، وهي النقطة الأولى للتثبيت.

نلف الطرف الآخر للشريط المطاطي على اليد التي سنستعملها في التصوير، بحيث يكون ارتفاع ذراعنا أبعد من طول الشريط، ويكون الشريط جاذباً بحزم للذراع، وبذلك يقلل من الاهتزازات.

وبالإضافة إلى تثبيت الكاميرا فإن تلك الطريقة من التصوير ستفتح لهواة التصوير إمكانات جديدة لحركة الكاميرا دون الحاجة إلى نفقات كبيرة.

 

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة