يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

6 أسباب تضع مانشستر يونايتد على قمة أندية العالم


Large

إذا كنت من محبي برشلونة الإسباني أو من عشاق غريمه التقليدي ريال مدريد، أرجوك لا تغضب عند قراءة هذا الموضوع، فهو يعطيك 6 أسباب منطقية تجعل مانشستر يونايتد الإنكليزي الأفضل في العالم على الإطلاق.

 

1) أفضل أقدم نادي في العالم

الاسم الأصلي لنادي مانشستر يونايتد هو نادي نيوتن هيث الذي أسس عام 1878 وانضم لأول بطولة دوري إنكليزي في 1888، وقد أنقذ النادي من الإفلاس على يد جون هنري ديفيز الثري الذي سدد ديون النادي وغير اسمه إلى مانشستر يونايتد، وغير زيه من الذهبي والأخضر إلى الأحمر والأبيض.


2) أكثر الأندية نجاحاً في الدوري الإنكليزي الممتاز

حيث فاز بلقب الدوري المحلي 19 مرة، في مقابل 18 مرة لليفربول و13 لآرسنال و4 لتشيلسي.


3) أغنى نادي في العالم

صنفت مجلة فوربس الأميركية في يوليو 2011 نادي مانشستر يونايتد كأغنى نادي رياضي في العالم بخزينة تحمل 1.86 مليار دولار أو ما يعادل 6.97 مليار ريال سعودي، وقد ساهم في ذلك عائلة غليزر الأميركية التي قامت بشراء النادي.


4) أغلى علامة تجارية

ذكرت مجلة "Marketing Week" أن نادي مانشستر يونايتد يعد أغلى علامة تجارية في العالم حيث ارتفعت قيمته بنسبة 105% خلال السنوات الست الماضية لتصل إلى 412 مليون جنيه استرليني أو ما يعادل 2.43 مليار ريال سعودي، ما يضع النادي على قدم المساواة مع علامات أخرى مثل فيراري، ماكلارين وفريقي كرة القدم الأميركية يانكيز ولايكرز، كما أن ذلك يجعله يسبق ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، علاوة على أن العلامة تعد أشهر سادس علامة في العالم بعد غوغل، آبل، بي بي سي، دايسون وفيسبوك.


5) أكثر اللاعبين وفاءً لناديهم

يمتلك النادي عدداً كبيراً من اللاعبين الأوفياء له الذين رفضوا تركه مثل غاري نيفيل وبول سكولز، وأمضى هذا الثنائي مسيرتهما الكروية في النادي قبل أن يعتزلوا العام الماضي، كما أن ريان غيغز بدأ موسمه الـ21 مع النادي وهو في سن الـ37 حالياً، وغالبية من انتقلوا للفريق كانوا يحلمون باللعب له.


6) أكثر الفرق مشاهدة على التلفزيون

شهدت المباراة التي تعادل فيها مانشستر يونايتد مؤخراً مع مارسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا حوالي 5.6 مليون مشاهد وهو ما يمثل ربع مشاهدي التلفزيون في المملكة المتحدة، أما نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بين مانشستر وبرشلونة فقد شاهده 4.2 مليون في الولايات المتحدة فقط، فيما قدر عدد المشاهدين حول العالم بحوالي 300 مليون، وقد شاهد مباريات النادي حوالي 1.15 مليار مشاهد في المنزل فضلاً عن 190 مليون يتلقون إرسال قناة النادي، ومنذ بدء الدوري الإنكليزي الممتاز حصل مانشستر على أعلى مقابل من شبكة سكاي التلفزيونية فضلاً عن أعلى مشاهدة لمبارياته خلال العشرين عاماً الماضية في الدوري الممتاز.


هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة