يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

إطلاق اسم نجوى كرم على شارع بمسقط رأسها

Large

أطلقت بلدية مدينة زحلة اسم المطربة نجوى كرم على أحد الشوارع الرئيسية في المدينة وذلك تكريما لنجوى بوصفها "بنت زحلة التي رفعت اسم لبنان عاليا". وسيتم الإعلان رسمياً عن هذا في احتفال خاص تنظمه بلدية المنطقة بالتنسيق مع فعالياتها.


وتشتهر مدينة زحلة بأنها موطن الكثير من الفنانين مثل وائل كفوري ونقولا الأسطا، وهي مسقط رأس عائلات فنية مهاجرة مثل المخرج يوسف شاهين، والممثل العالمي عمر الشريف والمغنية شاكيرا.
وتفخر بلدية زحلة بالمشاهير الذين زاروا المدينة؛ مثل الشاعر الفرنسي ألفونس دولا مارتين عام 1833 وأبناء قيصر روسيا عام 1888، وامبراطور ألمانيا عام 1898، والجنرال الفرنسي شارل ديغول سنة 1942.
وقد خصص لها الشاعر أحمد شوقي قصيدة مدح مطلقاً عليها اسم "جارة الوادي"، لحنها وغناها الفنان الراحل محمد عبد الوهاب ثم غنتها الفنانة الكبيرة فيروز، وتخليداً لأمير الشعراء شُيد له تمثالاً في كازينو عرابي في وادي زحلة.
كذلك غنت الفنانة صباح للمدينة إحدى أشهر أغانيها "على وادي العرايش جينا يا زحلاوية".



هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة