يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

هل يشتري مارك زوكربيرغ نوكيا؟


Zuck v Nokia هل يشتري مارك زوكربيرغ نوكيا؟

سمعنا عن نوايا فايس بوك بتصنيع هاتف ذكي خاص به، كما ظهرت بعض الصور المسربة للتصاميم المتوقعة للجهاز، لكن ماذا لو اشترى مارك زوكربيرغ شركة نوكيا بالكامل؟
وتعاني نوكيا في سبيل المنافسة حالياً ولم يسعفها كثيراً بعد التحالف مع مايكروسوفت لإطلاق ويندوز فون على هواتفها، ومع شطب 10 آلاف وظيفة أصبحت قيمة نوكيا السوقية حوالي 9.3 مليار دولار في بورصة نيويورك.
و هذا انخفاض كبير للغاية منذ عام 2000 حيث كانت تقدر حصة نوكيا السوقية من الهواتف المحمولة بـ 269 مليار دولار. لو أراد مارك زوكربيرغ شراء نوكيا لاستطاع ذلك من خلال ثروته فقط وسيزيد معه 6 مليارات دولار.
كما أن قيمة آبل نمت بوتيرة متسارعة منذ عام 2007 عندما اطلقت هاتف الآيفون، ومنذ ذلك الوقت تجاوزت حصة آبل السوقية من الهواتف الذكية لأول مرة في التاريخ حصة نوكيا.
هل يبدو لك شراء مارك لنوكيا استراتيجية ناجحة لدخول قطاع الهواتف المحمولة؟

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة