يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

السبت، 5 نوفمبر 2011

كيف يتهرب لاعبو كرة القدم من الضرائب؟



Large
تشكل الضرائب مشكلة كبيرة لكل المشاهير في جميع المجالات، وخاصة مجال رياضة كرة القدمالتي يعاني فيها معظم اللاعبين من الأغنياء الضرائب الباهظة التي تفرض على مكاسبهم المادية الضخمة التي يحصلون عليها من خلال مرتباتهم في الأندية والإعلانات التي يقومون بالظهور فيها.
 
قام العديد من لاعبي كرة القدم خاصة في الدوري الإنكليزي بابتكار العديد من المخططات والطرق من أجل التقليل من حجم الضرائب المفروضة عليهم، وذلك بشكل قانوني تماماً، بدون وجود أي شبهات فيما يخص التهرب الضريبي. وهو ما قام به كل من اللاعبين واين روني وجاريث بال، حيث توصلا إلى طريقة مبتكرة من أجل تقليل حجم الضرائب المفروضة عليهم لكي تصل إلى نسبة 2% فقط من حجم إيراداتهما السنوية.
حيث استطاع واين روني خلال العامين الماضيين أن يوفر مبلغاً يقترب من مليون دولار أمريكي، بينما استطاع جاريث بال أن يوفر مبلغ 200 ألف دولار أمريكي.
وتكمن تلك الطريقة في قيام اللاعبين بالتوقيع على عقدين مع الأندية التي يلعبون لها، ويقضي العقد الأول بحصول اللاعب على راتبه المتفق عليه فقط، والعقد الثاني ينص على حصول اللاعب على نسبة من أرباح مبيعات المنتجات الرياضية التي تحمل اسمه، وهي الطريقة التي تجعل الضرائب المفروضة عليه فقط 28% بدلاً من الضريبة العادية التي تبلغ 50% في حالة التوقيع على عقد واحد.
كما يقوم بعض اللاعبين باقتراض مبلغ الراتب كله دفعة واحدة من شركات الإعلان المتعاقدة معها ويسددون المبلغ بفائدة تقدر بـ 2% فقط وهو ما يضمن لهم في النهاية خسائر أقل في دخلهم فيما يخص الضرائب.
 
 

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة