يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الجمعة، 28 سبتمبر 2012

التربية: المالكي وافق على السماح للطلبة الراسبين بأداء الامتحانات الوزارية خلال الدور الثاني



الجمعة 11 مايو / أيار 2012 - 12:06
(السومرية نيوز) بغداد - 
أعلنت وزارة التربية العراقية، الجمعة، عن موافقة رئيس الحكومة نوري المالكي على السماح لجميع الطلبة الراسيين في المراحل النهائية للثالث المتوسط والسادس الإعدادي لأداء الامتحانات النهائية في الدور الثاني، مؤكدة أنه سيتم تحديد آليات وشروط خاصة بشأن الموضوع.

وقالت مدير الإعلام التربوي في وزارة التربية سحر عبد الأمير حربي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الحكومة نوري المالكي وافق على شمول جميع الطلبة الراسبين في أداء الامتحانات للمرحلة الإعدادية المتوسطة"، مبينة أن "الموافقة جاءت بعد طرح الموضوع في اجتماع مجلس الوزراء عبر وزير التربية محمد علي تميم".

وأضافت حربي أن "القرار يقضي بشمول الطلبة الراسبين بأداء الامتحانات في الدوري الثاني"، مؤكدة أنه "سيتم خلال الفترة المقبلة تحديد التعليمات التي سيكون بموجبها أداء تلك الامتحانات والتي تشمل آليات القبول في الكليات".

وعلى صعيد متصل كشفت حربي أن "أسئلة السنة الدراسية 2011-2012 ستكون ضمن المنهج والكتب الدراسية حصراً، وهي حسب التعليمات التي أصدرها وزير التربية إلى مديرية الامتحانات"، داعية الطلبة إلى "الاعتماد على الكتب المنهجية لغرض الدراسة وعدم اللجوء الى مناهج خارج الكتاب الدراسي".

يشار إلى أن الكتلة العراقية الحرة أكدت في (7 أيار 2012)، أن رئيس الوزراء نوري المالكي تعهد ببحث مسألة السماح لجميع طلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي بأداء الامتحانات الوزارية، فيما اعتبرت أن السماح للطلبة بخوض الامتحان سيعطيهم الفرصة للنجاح أسوة بطلبة الصف السادس الابتدائي.

وأعلنت وزارة التربية، في (22 شباط الماضي) عن شمول الطلبة الخارجيين الراسبين بثلاث مواد المشاركة بالامتحانات الوزارية (البكالوريا) للعام الحالي، وأكدت أن نسب نجاح الامتحان التمهيدي الخارجي للدراسة الإعدادية ببغداد والمحافظات بلغ 27% وللدراسة المتوسطة 14%.

يذكر أن وزارة التربية أعلنت في (15 نيسان الماضي) عن جدول الامتحانات العامة الخاصة بالدراسة المتوسطة والإعدادية للفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2011-2012، مبينة أن موعد انطلاق الامتحانات للدراسة المتوسطة ستكون مطلع حزيران المقبل، فيما سيكون انطلاق موعد الدراسة الإعدادية يوم 2 من الشهر نفسه.

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة