يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الأربعاء، 30 أبريل 2014

افضل واجود انواع القهوة

القهوة ، مشروب من بذور البن المحمص ، يعتبر من أشهر المشروبات الساخنة في العالم ، وللقهوة فوائد كثيرة فهي تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تنشيط الجسم ، وتحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك الذي يحافظ على ثبات نسبة السكر في الدم ، وتحتوي على ماادة العفص التي تقلل من تشكيل الرواسب في الأسنان فتمنع التسوس وتمنع نمو البكتيريا المسئولة عن اضمحلال الأسنان . وتعددت أنواع القهوة بتعدد بلدانها ، فللقهوة مذاق خاص يختلف باختلاف البلد المنتجة لها . وقد وضعنا في القائمة أدناه أفضل أنواع القهوة في مختلف البلدان .
افضل انواع القهوة :-
1. القهوة الخليجية : تتكون من الهيل والزعفران وبعض الإضافات الأخرى ، والبن محمص بدرجة فاتحة وخشنة . وهي من أكبر معالم الضيافة في الخليج العربي .
2. القهوة التركية Turkish coffee : ظهرت لأول مرة في القرن الخامس عشر في اليمن ، وبعد ذلك اشتهر بها العثمانيون ، وتم افتتاح أول مقهى للقهوة التركية في اسطنبول ، يتم غلي مسحوق القهوة المطحونة في ابريق القهوة ووضعها في فناجين خاصة بالقهوة التركية .
3. القهوة سريعة الذوبان Instant coffee : أو القهوة الفورية ، وهي قهوة يتم تجفيفها وتجميدها لتصبح جافة جدا وخالية من السوائل والزيوت الطيارة ، وهي سريعة التحضير حيث أنها تذوب في الماء الساخن فورا ، ويذكر أن أول من اخترع القهوة سريعة الذوبان العالم الياباني ساتوري كاتو في عام 1901 ، وكانت أول شركة تسوق لهذه القهوة هي شركة نستلة وكان ذلك في عام 1938 ، ويعتبر النسكافيه من أشهر الماركات للقهوة سريعة الذوبان .
4. القهوة الحضرمية : هي إحدى أنواع القهوة العربية ، ويوجد منها نوعان ، القهوة المرة وتقدم مع الحلويات والقهوة الحلوة وتقدم مع الموالح ، وتتميز هذه القهوة بمذاق خاص بها مختلف عن القهوة الخليجية .
5. القهوة الفرنسية french cafe : وهي عبارة عن قهوة سادة مع حليب مخفوق وتقدم في فنجان كبير .
6. الكابتشينو Cappuccino : وهي قهوة ايطالية تمزج مع الحليب وتزين بالكريمة المخفوقة ، وهي غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات .
7. قهوة اسبرسو espresso : قهوة ايطالية خفيفة الصنع وغامقة ، تقدم في فنجان صغير يشبه فنجان القهوة التركي .
8. الموكا Mocha : قهوة ايطالية من نوع اللاتيه تخلط مع الشيكولاته ، واسم القهوة مشتق من الكلمتين العربيتين “قهوة المخاء” .
9. قهوة كوبي لواك Kopi Luwak : وهي قهوة اندونيسية ، لها طعم ورائحة مميزة لا تجدها في أنواع القهوة الأخرى ، وهي أغلى وأندر قهوة في العالم ، وتنتج هذه القهوة من مخلفات حيوان الزباد الذي يعيش على أكل حبوب البن ، ويذكر أنها تقدم في اليابان وامريكا واوروبا بالمناسبات الخاصة وللطبقة المترفة من المجتمع .
10. قهوة لاتيه Latte : قهوة ايطالية ، تعتبر من أشهر المشروبات الساخنة في العالم ، وهي تحضر من الحليب المبخر وقهوة الاسبرسو وطبقة من الحليب المخفوق .
http://www.6mbc.com/up1/Pictures/aiu053514397e.jpg

 http://bo7.net/images/2/%D8%B5%D9%88%D8%B1__%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84_%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1_%D9%82%D9%87%D9%88%D8%A9_9.jpg

http://bo7.net/wp-content/uploads/2014/01/87098.gifhttp://heya.3ql.com/wp-content/uploads/2010/10/al7nnen-08ef69d6e6.jpg
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة