يمكنك الآن تصفح الموقع من جميع الأجهزة سواء اللوحية أو النقالة ، و التمتع بتصفح المواضيع الحصرية ! لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا على الفيسبوك و أيضا الإشتراك بالقناة ليصلك كل جديد

الأحد، 23 يناير 2011

فيديو منفذ عملية تفجيرات كنيسه القديسين

فيديو منفذ عملية تفجيرات كنيسه القديسين

حصرياً : الداخليه تعلن احمد لطفى ابراهيم منفذ جريمة تفجيرات كنيسه القديسين تقرير برنامج 90 دقيقة

 


التحميل

التفاصيل

أعلنت وزارة الداخلية القبض على شاب مصري يدعى «أحمد لطفي إبراهيم محمد» من مواليد 1984 من محافظة الإسكندرية قالت إنه وراء مساعدة تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى والمرتبط بتنظيم القاعدة فى التخطيط والتنفيذ للعمل الإرهابى فى كنيسة القديسين عن طريق التواصل معهم عن طريق شبكة الانترنت.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية إن المتهم أمد جيش الإسلام بمجموعة صور عن كنيسة القديسين ومعلومات عن المعبد اليهودي بمنطقة المنشية، وأنه معتنق لأفكار تنظيم القاعدة.

وأضاف البيان أن المتهم اعترف كتابيا بعد ضبطه لسابقة التردد على قطار غزة فى 2008 فى بقناعته بأفكار تنظيم القاعدة وفرضية الجهاد.

وقال إنه فى إطار جهود كشف العمل الإرهابي الذى استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية فقد توصلت معلومات جهاز مباحث أمن الدولة إلى أن تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى بغزة المرتبط بتنظيم القاعدة قام بالتخطيط وتنفيذ هذا العمل الإرهابي وأنه فى سبيل وتخطيط هذه العملية تم الاستعانه بأحد الشخصيات المصرية المرتبطة بالتنظيم والذي يتم متابعته لارتباط نشاطها بإحدى العناصر الجهادية التى تم ضبطها ويجري الآن فحص نشاطها.

وتبين أن المتهم أحمد لطفي ابراهيم محمد حاصل على ليسانس آداب قسم مكتبات؛ حيث تم ضبطه بمسكنه بالإسكندرية واعترف كتابة بأنه سبق له التردد على قطاع غزة عام 2008 متسللا فى إطار قناعته بأفكار تنظيم القاعدة وفرضية الجهاد من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وأضاف البيان أنه خلال تواجد المتهم بقطاع غزة تواصل مع عناصر تنظيم الجيش الإسلام الفلسطينى؛ حيث تم إقناعه بأن استهداف دور عبادة المسيحيين واليهود يعد من فرضية الجهاد وأنه عقب عودته إلى البلاد استمر فى التواصل الالكتروني مع عناصر التنظيم؛ حيث تم تكليفه خلال عام 2010 برصد دور العبادة اليهودية والمسيحية تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية ضدها وخلال أكتوبر الماضي قام بإبلاغ التنظيم من خلال شبكة الانترنت بإمكانية التنفيذ فى كنيسة القديسين أو كنيسة ميكس ميريوس بسيدي بشر المجاورتين محل إقامة المتهم، وكذلك المعبد اليهود بمنطقة المنشية.

واعترف المتهم أنه أرسل عدة صور لكنيسة القديسين تمكن من التقاطها كما تم تكليفه لتدبير وحدة سكنية لإقامة عناصر تنفيذ العملية وكذلك سيارة تم استخدامها فى عملية التفجير إلا أنه اقترح عليهم استخدام الاسلوب الانتحاري فى التنفيذ.

وأضاف المتهم فى اعترفاته أنه اجرى عملية جراحية فى أذنه واستمر فى التواصل مع عناصر التنظيم وتم إبلاغه فى ديسمبر الماضي بأنه تم بالفعل الدفع بعناصر لتنفيذ العملية وأنه تلقى رسالة من مسئول تنظيم جيش الإسلام الفلسطينى تهنئه باتمام العملية وتلقى رساله تقديرا لجهوده

هل اعجبك الموضوع ؟
ادا عجبتك التدوينة لاتنسى التعليق على الموضوع !! و اي استفسار او تسائل حول هدا الموضوع قم بوضع استفسارك في التعليقات و ستجد جواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة